اتهامات جديدة تلاحق “امبراطور فاس”

زنقة20ا فاس

قالت الجمعية المغربية لحماية المال العام، إنه بعد إدانة البرلماني ورئيس جماعة أولاد الطيب بفاس، رشيد الفايق المنتمي لحزب “الأحرار” من طرف غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بفاس، ومعه مجموعة من المتهمين بست سنوات سجنا نافذة، من المرتقب أن يواجه ذات البرلماني تهمة جديدة تتعلق بالإتجار في البشر، واغتصاب فتاة قاصر معروفة بضعف قواها العقلية.

وأوضح محمد الغلوسي رئيس الجمعية أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بفاس، ستشرع في إجراءات محاكمة البرلماني الموجود رهن الإعتقال بعد إدانته في جرائم المال العام.

وأضاف الغلوسي في تدوينة على فايسبوك، أنه إلى جانب الفايق فإن شركة معروفة بمدينة فاس متخصصة في الأشغال العمومية، تقدمت بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، بسبب تلاعبات في صفقات عمومية في مواجهة برلماني معروف بالمدينة، ويتحمل مسؤولية بالمجلس الجماعي لمدينة فاس، إذ اتهمت الشركة المذكورة البرلماني بالتلاعب في الصفقات العمومية.

وأشار أن المعطيات المتوفرة، تفيد أن هذا البرلماني كان مستخدما في الوكالة المستقلة للنقل الحضري بفاس، ولكن دخل السياسة من بابها الواسع وظهرت عليه ملامح النعمة والثراء الفاحش، ويعرف بالمدينة بصاحب 10%.

وأبرز أنه بعد وضع الشركة المشتكية لشكايتها لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، عمد إلى إحالة الشكاية على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، والتي استهلت أبحاثها وتحرياتها بالإستماع للممثل القانوني للشركة المشتكية، كما أن الوكيل العام للملك وفي اطار مقتضيات الفصل 49 من قانون المسطرة الجنائية بادر إلى إغلاق الحدود في وجه البرلماني المعروف بالمدينة.

ودعا الغلوسي إلى تسريع البحث في هذه القضية، وأن يتخذ الوكيل العام للملك الحالي والمعين أخيرا، إجراءات وتدابير حازمة في إطار تفعيل دور السلطة القضائية لمكافحة كل أشكال الفساد والرشوة، والحرص على سيادة القانون وربط المسؤولية بالمحاسبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد