برلمانيون يطالبون وزير الداخلية بالتحقيق في فاجعة دونور

زنقة 20 ا الرباط

لقيت مشجعة لنادي الرجاء البيضاوي مصرعها أول بمحيط ملعب محمد الخامس الرياضي قبل إنطلاق المباراة التي جمعت الرجاء والأهلي المصري في إياب ربع نهائي أبطال أفريقيا، بسبب سوء تنظيم  شركة “كزا إيفنت” للمباراة وطريقة بيع التذاكر.

في هذا الصدد طالبت النائبة البرلمانية عن حزب الاصالة والمعاصرة نجوى ككوس، وزير الداخلية بإجراء تحقيق شامل في وفاة مشجعة لفريق الرجاء الرياضي في محيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقالت كوكوس في سؤال كتابي موجه لوزر الداخلية، إنه “على إثر وفاة مشجعة لنادي الرجاء بمحيط الملعب ، وبعد توالي أحداث التدافع والإزدحام الذي تعرفه مداخل الملعب خلال المباريات وأثناء عملية توزيع وبيع التذاكر التي تشرف عليها شركة الدارالبيضاء للتظاهرات بتفويض من جلس مدينة الدار البيضاء والأندية المنظمة، ندعو إلى فتح تحقيق في الموضوع.

وأكدت ككوس أن الإدارة والتنظيم المتبعان في هذا الملعب لا يرضي طموحات السكان والمشجعين والزوار، ولاسيما مع التكرار المستمر لمثل هذه الأحداث السلبية في كل مباراة، خاصة في المباريات التي يشهد إقبالاً جماهيرياً كثيفاً.

وأشارت ككوس إلى أن المشاكل في التدبير والتنظيم بدأت مع عملية الأشغال التي شهدها الملعب في السنوات الأخيرة وتفاقمت مع افتتاحه، على الرغم من عدم جاهزيته لاستقبال المباريات، بالإضافة إلى سوء التدبير في عملية بيع وتوزيع التذاكر وعملية الدخول والاستقبال للجماهير. واعتبرت كل هذا يتعارض مع المبدأ الدستوري المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة، والذي يجب تطبيقه في كل الاختلالات التي يعاني منها هذا الملعب.

و دعت ككوس الوزير إلى فتح تحقيق آخر في أحداث التدافع والفوضى التي شهدها الملعب في مباريات سابقة والتحقيق أيضا في كل ما يروج حول سوء تسيير ملعب محمد الخامس ومرافقه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد