صحافيو جريدة الحركة الشعبية ينتفضون و يحتجون على الأوضاع المهنية المزرية

زنقة 20 ا الرباط

قرر صحافيو جريدة حزب الحركة الشعبية بدعم من النقابة والوطنية للصحافة ومجموعة من الفعاليات الحقوقية تنظيم وقفة احتجاجية واضراب عن الطعام أمام مقر حزب الحركة الشعبية بالرباط.

ووفق مصادر، تأتي الوقفة الاحتجاجية بعد تنصل الحزب من كل التزاماته التي عقدها مع المجلس الوطني للصحافة بخصوص تطبيق بنود القانون الخاص بالصحفي المهني .

وكان الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ، السابق والحالي ، قد إلتزما كتابيا للجنة من المجلس الوطني للصحافة بتطبيق القانون ومنح الصحفيين تعويضا عن أضرار سابقة ،ناتجة عن عدم تطبيق الاتفاقية الجماعية وعدم تسوية مستحقات الصناديق الاجتماعية والتحايل على القانون في فترة ” الكوفيد”.

وكان المجلس قد امهل مسؤولي الحركة الشعبية في شخص امينها العام السابق والتي تصدر جريدة الحركة ست اشهر لتطبيق القانون لكنهم لم يلتزموا ، وبعد تولي الامين العام الجديد ، التزم بدوره بتفعيل القانون في ظرف ثلاثة أشهر ، لكنه اخلف الوعد .

ونظرا للوضعية المزرية التي يعيشها الصحفيون بالجريدة ، قرروا بدعم من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تسطير برنامج نضالي يتعلق اساسا باستئناف التحكيم لدى مجلس الصحافة وتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الحزب والجريدة وحمل الشارة ، وتفعيل المسطرة بخصوص مخصصات الصناديق الاجتماعية ،خاصة بعد تنصل الحزب من اتفاق سابق مع الصحفيين وقع بمقر المديرية الجهوية للشغل بحضور ممثل عن الحزب والشركة والنقابة والوطنية للصحافة والصحفيين تحت اشراف المندوب الجهوي للتشغيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد