اندلاع اشتباكات بين القوات العمومية وساكنة حي صفيحي ضواحي الصخيرات

زنقة 20 | متابعة

اندلعت اليوم اشتباكات بين القوات العمومية وعشرات المتظاهرين من ساكنة دوار “أمحيجر” بضواحي الصخيرات على خلفية تنظيم مسيرة إحتجاجية للمطالبة ببقع أرضية وفق اتفاق تم التوقيع عليه بشكل رسمي سنة 2004 لإعادة إيواء قاطني دور الصفيح.

ونظمت ساكنة دوار “امحيجر” بمدينة الصخيرات وقفة احتجاجية للمطالبة بتنزيل اتفاقية سنة 2004، المتعلقة بتتمة الشطر الثاني من مشروع إعادة إيواء قاطني دوار الجديد، دون رخصة مما إضطر السلطات العمومية للتدخل لمنع الوقفة للتحول إلى إشتباكات ورشق عناصر الأمن بالحجارة.

وخرج سكان دوار امحيجر إلى الإحتجاج للتنديد ب”تنصل الجهات المختصة من الاتفاقية سالفة الذكر، والتي تتيح لـ(483 أسرة) حسب آخر إحصاء، حق الاستفادة من بقع أرضية، في إطار الشطر الثاني من عملية إعادة إيواء ساكنة دوار الجديد، الذي يعد أقدم تجمع صفيحي بالصخيرات”.

وتفاجأت الساكنة بـ”إعدام” هذا المشروع، وتعويضه بمشروع جديد، يلزمها بالاستفادة من “شقق” عوض “بقع” كما كان مقررا سابقا، حيث أن ساكنة دوار “امحيجر” ظلت تنتظر لأزيد من 18 سنة، و تمني النفس بالحصول على بقع أرضية، وفقا للاتفاقية سالفة الذكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد