الإنتربول يحقق في شحنة الكوكايين المخبأة في سمك التونة بميناء طنجة

زنقة 20 | الرباط

تمكنت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والجمارك، الخميس، من إحباط تهريب كمية مهمة من مخدر الكوكايين على متن حاوية تبريد بميناء طنجة المتوسط.

وصرح عميد شرطة ممتاز فكري أحمد أشرف، رئيس المنطقة الأمنية بطنجة المتوسط، أن عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط أسفرت عن ضبط حاوية تبريد قادمة من دولة الإكوادور ومتوجهة إلى إسبانيا عبر ميناء طنجة المتوسط بعد الاشتباه في حمولتها.

وأضاف المسؤول الأمني، أن إجراءات التفتيش التي أخضعت لها الحاوية مكنت من حجز كمية مهمة من مخدر الكوكايين ملفوفة بعناية داخل أحشاء أسماك التونة المجمدة، مضيفا أن “عملية استخلاص المخدرات متواصلة من أجل إخضاعها لعملية الوزن النهائي”.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن الشبكة الإجرامية العابرة للحدود الوطنية ، المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنة من مخدر الكوكايين.

وتعكف الأبحاث والتحريات المنجزة على كشف وتشخيص جميع أعضاء هذه الشبكة الإجرامية الدولية سواء في بلد التهريب أو في بلد الوجهة النهائية، وذلك بالتنسيق مع المكاتب المركزية الوطنية التابعة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد