البيع الإلكتروني يداهم محلات بيع حلويات عيد الفطر بالمغرب

زنقة 20. الرباط

مع قرب حلول عيد الفطر، تشهد محلات بيع الحلويات نشاطا مكثفا لتلبية الطلب الكبير على مختلف الحلويات، التقليدية منها والعصرية.

وتذكر روائح الحلويات المنبعثة من هذه المحلات، المارة بأجواء العيد الاحتفالية واللقاءات الودية للعائلة والأصدقاء حول مائدة مزينة بأشهى الحلويات التي يتم تقديمها عادة مع كأس من الشاي بالنعناع.

وعند مدخل معظم هذه المحلات، تنقل مختلف الحلويات المعروضة في الواجهة الزجاجية، الزائر عبر الزمن وتحيي لديه ذكريات الطفولة ولحظات الحنين لأجواء العيد عبر السنين.

وفي هذا الصدد، أوضح يوسف، وهو شيف حلواني بمحل لبيع الخبز والحلويات والممون “أمايا”، أنه بالنسبة للحلويات المعروضة، سواء المغربية أو الفرنسية، فإن المحل يحرص على تحضير حلويات من إبداعه ستنال إعجاب الزبائن وبأسعار في متناول الجميع.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تحضير الحلويات المغربية يستلزم استعمال منتجات محلية مثل العسل واللوز والمكسرات، بينما لتحضير الحلويات الفرنسية، نستعين بمكونات خاصة على غرار الزعفران والزعتر والريحان.

وبمناسبة عيد الفطر، يقترح محل “أمايا” تشكيلة متنوعة من الحلويات المغربية المعروفة مثل كعب الغزال والفقاص والغريبة وكرات جوز الهند الذائبة (ريشبوند) … والتي تبهج الصغار والكبار حتى الأكثر تطلبا منهم.

وبينما يفضل العديد من الزبناء التنقل إلى محلاتهم المفضلة لاقتناء حلويات العيد، يختار آخرون القيام بطلبياتهم عبر الهاتف أو الإنستغرام مع إمكانية أخذ الطلبية من المحل أو توصيلها إلى المنزل.

+ طلب الحلويات عبر الإنستغرام: نمط ينتشر بشكل متزايد؟ +

وفقا لنادية عبود، صاحبة محل “أمايا” الذي يتوفر على حساب نشيط على إنستغرام، فإن عددا كبيرا من الزبناء يفضلون إجراء طلبياتهم عبر هذه المنصة، بينما يميل آخرون لإجرائها عبر الهاتف، وغالبا ما يطلبون خدمة التوصيل إلى المنزل بدل الشراء على “الطريقة القديمة” من خلال التنقل إلى عين المكان.

وأضافت أن الزبناء يطلعون على الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالحلويات والمعجنات لتمرير طلبياتهم، مؤكدة أن المستهلكين يعتمدون بصورة متزايدة على الشراء عبر الإنترنيت، ولاسيما مع ميزة التوصيل إلى المنزل التي تمكنهم من ربح الوقت، خاصة في الفترات التي تتسم بطلب قوي.

وتعرف تشكيلات صواني الحلويات، بمختلف أنواعها، المنشورة على حساب هذا المتجر بإنستغرام، إقبالا كبيرا مقارنة بمن يفضلون تشكيل هذه الصواني حسب الرغبة أو شراء الحلويات بالكيلوغرام.

وعند سؤالها بخصوص التحضيرات لطلبيات الحلويات والفطائر الخاصة بعيد الفطر، أوضحت أنها انطلقت قبل قرابة أسبوع، بينما سجلت وتيرة الطلبيات، إلى حدود الآن، ذروتها خلال اليوم 26 من رمضان (ليلة القدر).

يشكل عيد الفطر فرصة مواتية لمهنيي صناعة الحلويات لإبراز مواهبهم في هذا المجال وتزيين واجهات محلاتهم بما لذ وطاب … ولما لا تزيين قائمة العروض على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار أجواء العيد التي تبرز فيها مبيعات الحلويات وتتألق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد