فواتير الكهرباء تثير سخط ساكنة طانطان ومطالب بفحص العدادات

زنقة 20 ا علي التومي

يشتكى العديد من المواطنون بمدينة طانطان من ممارسات وصفوها بـ”غير القانونية” لمسؤولي وكالة الخدمات الإقليمية للكهرباء بمدينة طانطان، تستدعي التحري ومعاقبة المخالفين.

ودعا متضررون بالإقليم الجهات المسؤولة لإيفاد لجان قصد التحقيق في جملة من “الخروقات” تتعلق بفواتير عدد من عدادات الكهرباء على مستوى ذات المدينة.

في ذات السياق إشتكى مجموعة من المواطنين تشديد المراقبة على عدادات الكهرباء الخاصة بمنازل الأسر الفقيرة والهشة.

وأكد ضحايا فواتير الكهرباء بطانطان، أن هناك مجموعة من الاختلالات الأخرى ستكون محل مراسلة مرفقة بعريضة موقعة من المواطنين إلى الإدارة المركزية من أجل المطالبة بفتح تحقيق مركزي لتحديد مكامن الخلل ومعاقبة المتورطين.

ويعاني إقليم طانطان من تهالك الإنارة العمومية وانقطاعها المتكرر وعدم صيانتها مما يجعل العديد من الأحياء تعيش ظلام دامس وارتفاعا في الفواتير، وحرمان العديد من التجمعات السكنية والقرى من الربط الكهربائي بسبب الإستخفاف بشكايات المواطنين.

جدير بالذكر أن جريدة Rue20 بالأقاليم الجنوبية للمملكة ستنفرد في الأفق القريب بتقرير مفصل وغير مسبوق حول قطاع الكهرباء وصمت مسؤوليه أمام ظاهرة سرقة الكهرباء لرجال أعمال وأثرياء وملاكي وحدات تجميد وشركات وعقارات لأغنياء بالعديد من مدن الصحراء جنوب البلاد، مقابل محاصرة منازل المواطنين بفواتير وغرامات منفوخة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد