محامو طفلة تيفلت : الملف جاهز و نطلب أقصى العقوبات للجناة (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط ا تصوير: محمد أربعي

انطلقت اليوم الخميس بمحكمة الإستئناف بالرباط، محاكمة 3 متهمين استئنافيا باغتصاب طفلة في الـ12 من العمر، متحدرة من مدينة تيفلت، نتج عنه حمل.

وفي هذا الصدد قالت المحامية خياري زينب، عضو هيئة دفاع الطفلة في تصريح لموقع Rue20، إن “الحكم المخفف الذي صدر إبتدائيا في حق المتهمين شكل صدمة حيث تمتع المتهمون الثلاثة بسنتين حسبا؛ وهو ما يستوجب مراجعة الحكم في مرحلة الإستئناف نظرا لخطورة الجرائم التي اقترفها الأظناء في حق طفلة تبلغ من العمر 12 سنة فقط”.

وأضافت أنه “لولا الضغط الإعلامي والحقوقي لما عرفت قضية هذه الطفلة”، مشددة على “أن الحكم الذي صدر في حق المتهمين بسيط مقابل حجم الأفعال الجنائي المقترفة”.

بدروه قال المحامي محمد زهراش  عضور هيئة الدفاع إن ” الحكم الإبتدائي هز الرأي العام الوطني ولم نقبل به جميعا لأنه حكم لايتناسب مع حجم الجرائم التي أقترفت في حق الضحية”.

وأكد زهراش “أنه لابد من مراجعة الحكم الإبتدائي وتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين استئنافيا نظرا لخطورة الجرائم المصاحبة لعملية الإغتصاب”.مشيرا إلى أن الترسانة القانونية توفر الحماية للضحايا في مثل هذه القضايا ولابد من مراجعة الحكم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد