تبارك الله .1893 حالة غش و 22 متورطاً في تسريب الإمتحانات خلال اليوم الأول من الباكالوريا

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن تسجيل 1893 حالة غش على المستوى الوطني وضبط 22 متورطا في النشر المبكر للأسئلة وترويج الأجوبة خلال اليوم الأول من امتحان الباكالوريا.

وأوضح بلاغ للوزارة أن اليوم الأول من الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا لدورة 2016 عرف تسجيل 1893 حالة غش على المستوى الوطني.

وأضاف المصدر نفسه أن فرق زجر الغش وخلايا اليقظة والتتبع المحلية والإقليمية والمركزية تمكنت خلال اليوم الأول أيضا ، من ضبط 22 مترشحة ومترشحا أو متعاونين معهم متورطين بالنشر المبكر لمواضيع الامتحان أو بالترويج لأجوبة على أسئلة الامتحان داخل مجموعات مغلقة أو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مشيرا إلى أنه بفضل التنسيق مع السلطات الأمنية تم اعتقال هؤلاء وإحالتهم على المصالح المختصة.

وحسب البلاغ، فإنه باستثناء “هذه الحالات المحدودة” فقد انطلقت اختبارات اليوم الأول في الوقت المحدد لها ومرت في “أجواء إيجابية تميزت بالانخراط الواعي والمسؤول لجميع المتدخلين في هذه العملية، وبالحرص الشديد على تنفيذ الإجراءات التي قررتها الوزارة لتأمين الامتحانات وزجر الغش”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد