نقابات تشل الحركة وتحتجز مُجسم كأس أوربا بمحطة للقطار بعد تصاعد الاحتجاجات بباريس

زنقة 20 . وكالات

ذكرت الإذاعة الفرنسية اليوم الأربعاء، أن مظاهرة احتجاجية قوامها 300 شخص كانت في استقبال مجسم كأس بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” لدى وصوله على متن القطار إلى محطة “جاري دو نور” بالعاصمة الفرنسية باريس.

واحتشد هؤلاء الأشخاص استمراراً لسلسلة من المظاهرات العمالية احتجاجاً على تعديلات قوانين العمل، من قبل الحكومة الفرنسية.  وبدأت رحلة كأس يورو 2016 منذ أول أبريل (نيسان)، حيث مرت عبر 25 مدينة وكانت العاصمة الفرنسية باريس هي المحطة الأخيرة.

ودعا المتظاهرون في محطة “جاري دو نور” إلى التضامن مع الإضرابات كما نادوا بسحب التعديلات المثيرة للجدل في قوانين سوق العمل، حسب ما ذكرته محطة “بي.إف.إم” الإذاعية.

ويواصل عاملون بالقطارات في الشركة الوطنية للسكك الحديدية إضرابهم، قبيل انطلاق منافسات يورو 2016، وأعلنت الشركة أن نسبة المشاركة في الإضراب بلغت8.5 % أمس الثلاثاء.  وإلى جانب عمال السكك الحديدية، انتشرت الإضرابات في مصانع معالجة النفايات في أنحاء باريس وهو ما كان له تأثير ملموس في عمل هذا القطاع بالعاصمة.

وبدأت موجة الاحتجاجات الواسعة على إصلاح لقانون العمل الفرنسي تؤثر جدياً على جمع المخلفات المنزلية خصوصاً في باريس مع استمرار عرقلة عمل عدة منشآت كبرى لمعالجة القمامة اليوم الأربعاء.

وشهد نشاط المنشآت الرئيسية الثلاث لمعالجة النفايات في منطقة باريس العرقلة مجدداً صباح اليوم الأربعاء، إضافة إلى 3 محارق في جنوب فرنسا تتولى إحداها النفايات المنزلية لمدينة مرسيليا، ثاني كبرى مدن البلاد، بحسب نقابة الكونفدرالية العامة للعمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد