مشاركة أفريقية وازنة بمهرجان المديح في العيون 

زنقة 20 | علي التومي

تتظم رابطة الموسيقيين الحسانيين للتراث والتنمية الإجتماعية بالعيون؛ النسخة العاشرة لمهرجان المديح النبوي تحت شعار “البعد الإفريقي في ثقافة الصحراء المغربية”.

ومن المقرر حسب بلاغ الرابطة الموسيقية بكبرى أقاليم الصحراء، أن ينطلق المهرجان بتاريخ 22 و 23 و 24 من شهر رمضان الأبرك 1444 ه والموافق ل 15 و16 و 17 أبريل 2023.

ويعتبر مهرجان المديح النبوي بالعيون تظاهرة فنية دأبت رابطة الموسيقيين على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح وقصد تقريب هذا الفن الراقي في الأذواق لكل عشاق هذا الفن بأقاليمنا الجنوبية.

ويندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الثقافية الفنية الرامية لترسيخ الموروث الثقافي الحساني الأصيل بجميع تلاوينه وتنزيل مقتضيات دستور المملكة التي جعلت من الثقافة الحسانية رافدا من روافد الهوية المغربية المتعددة والموحدة.

وستعرف هذه النسخة مشاركة فرق مميزة من موريتانيا والسينغال وثلة من الشعراء، بالإضافة لحضور قامات فنية وازنة أعطت الكثير للميدان وأسندت خدمات جليلة للمديح بالجهات الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد