الشرقاوي : لا أفهم لماذا كل هذا النفخ في تصريحات ميارة حول سبتة ومليلة

زنقة 20 ا عبدالرحيم المسكاوي

تعليقا على التصريحات الحزبية التي أطلقها الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة، حول مدينتي سبتة ومليلية في لقاء حزبي، وما أثارت من ضجة داخل وسائل الإعلام الإسبانية خصوصا الموالية لأحزاب المعارضة لحكومة بيدرو سانشيز، أكد المحلل السياسي والأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، أن “تصريحات ميارة عادية لأنها جاءت في إطار داخلي ولقاء حزبي”.

وأضاف الشرقاوي في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، “لا أفهم لماذا كل هذا النفخ في جواب تاريخي لحزب الاستقلال بخصوص سبتة ومليلية ورد على لسان نعم ميارة في لقاء داخلي”.

وتابع المحلل السياسي عمر الشرقاوي “صحيح أن العلاقات المغربية الإسبانية في أحسن أحوالها، ونشكر إسبانيا على موقفها الشجاع في قضية الصحراء المغربية، والمغاربة لن ينسوا لها ذلك، لكن سبتة ومليلية مدينتين مغربيتين وسيأتي يوم من الأيام أو عقد من العقود تنضج فيه الأمور ليعاد الحق إلى أصحابه في إطار التشاور والتوافق والتعاون”.

في ذات السياق أكد مصدر من داخل حزب الإستقلال لموقع Rue20، أن “تصريحات النعم الميارة جاءت في سياق الإشادة بالعلاقات المغربية الإسبانية التي توجت بتوقيع عدد من الإتفاقيات الهامة والتي شكلت منعطفا تاريخيا بين البلدين في مجالات مختلفة وذلك على هامش الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى بين البلدين”.

وأكد المصدر، أن “تصريحات ميارة جاءت بصفته ككاتب عام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب الذراع النقابي لحزب الإستقلال خلال لقاء نظمته منظمة المرأة الإستقلالية، وليس بصفته كرئيس لمجلس المستشارين”، مشددا ذات المصدر على أن “التصريحات جاءت في سياق الإشادة بالعلاقات الثنائية بين البلدين ليس إلا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد