الدفاع الجديدي يقيل التونسي لسعد الشابي ويعين المغربي طالب مدرباً

زنقة 20. الرباط

أعلن فريق الدفاع الحسني الجديدي ، اليوم الأحد ، تعاقده مع الإطار الوطني عبد الرحيم طالب خلفا للتونسي لسعد جردة الشابي.

وكان الدفاع الجديدي، قد أعلن مساء أمس السبت، أنه تم الاتفاق على فسخ العقد مع المدرب التونسي لسعد الشابي بالتراضي.

وتعاقد الفريق الدكالي مع المدرب الوطني عبد الرحيم طالب للإشراف على العارضة التقنية للنادي في ما تبقى من دورات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول.

وقال رئيس الدفاع الحسني الجديدي عبد اللطيف المقتريض ، خلال حفل تقديم المدرب الجديد، أن الظروف الصعبة التي يمر منها الفريق، والمرتبطة بتسجيل نتائج سلبية خاصة في دورات الإياب، دفعت النادي إلى فك الارتباط مع المدرب التونسي ، مشيرا إلى أن الشابي حاول بناء فريق شاب لكنه لم يوفق في ذلك.

من جانبه، أكد عبد الرحيم طالب ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه اختار تدريب الفريق الدكالي ،من بين عدة عروض من داخل المغرب ومن خارجه، بالنظر للعلاقات الوطيدة التي تربطه بالنادي ولاعبيه القدامى.

وأشار إلى أنه سبق وأن أشرف على تدريب الدفاع الجديدي في مناسبتين مختلفتين، تمكن في الأولى من الصعود معه من القسم الوطني الثاني إلى قسم الصفوة ، في حين أفلح في المرة الثانية من إنقاذه من شبح النزول، بل وأهله إلى دور المجموعات من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

وأضاف أنه يتابع البطولة الوطنية وعلى اطلاع على إمكانيات لاعبي الفريق الجديدي، وغالبيتهم من فئة الشباب والأمل، مؤكدا على انخراطه الايجابي في تجاوز الفريق الدكالي لهذه المرحلة العصيبة، من خلال تركيزه على الجانب النفسي والإعداد الذهني.

ويعد المدرب عبد الرحيم طالب أحد المدربين الذين راكموا تجربة طويلة في البطولة الوطنية، حيث سبق له أن درب أندية وطنية من قبيل المغرب التطواني، والوداد الفاسي، والنادي المكناسي الذي بلغ معه نهائي كأس العرش سنة 2011، والمغرب الفاسي، والوداد الرياضي، والدفاع الحسني الجديدي، والنهضة البركانية، واتحاد طنجة، والجيش الملكي، والاتحاد البيضاوي وأولمبيك آسفي .

كما أشرف طالب، الحاصل على دبلوم مدرب وطني وهو متخصص في الإعداد البدني لكرة القدم والتكوين الأكاديمي ، على تدريب الشباب القطري والشمال القطري والفجيرة الإماراتي والشباب السعودي، إلى جانب تتويجه بكأس العرش وكأس إفريقيا للأندية البطلة والكأس الأفرو آسيوية مع الوداد.

يشار إلى أن الدفاع الجديدي يحتل حاليا المركز ال 12 برصيد 22 نقطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد