حكومة أخنوش تعلن صرف تعويضات جديدة للنساء الأرامل نهاية 2023

زنقة 20 ا الرباط

صادق المجلس الحكومي اليوم على مرسوم المتعلق بسن تدابير مؤقتة تتعلق بالاستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن “دعم الأرامل والحاضنات في وضعية هشاشة كان دعما معروفا لكن القانون الجديد 09.21 المتعلق بالتغطية الإجتماعية يتحدث عن تعويضات جديدة سوف تعممها الحكومة أواخر هذه السنة بناء على التوجيهات الملكية”.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أنه “في المرحلة الإنتقالية مابين يناير وإلى حين دخول هذا التشريع الجديد حيز التنفيذ سيتم المحافظة على جميع المكتسبات التي توجه لهذه الفئة إلى حين تعميم الدعم على الجميع”.

وأكد بايتاس أن “المرسوم الجديد أعطى إمكانية عدم توقيف الدعم القديم والمحافظة عليه على غرار ما تم إنجازه على مستوى المتفدين من بطاقة الراميد”، مضيفا أنه “حين سيتم تعميم التعويضات العائلة ستشمل جميع الفئات المعوزة والأشخاص الذين يتجاوز سنهم 60 سنة”. مشددا على أن “هذا المرسوم إجراء إنتقالي لعدم توقيف الدعم السابق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد