روسيا تترأس مجلس الأمن وممثلها يعلق على تطورات قضية الصحراء

زنقة20ا الرباط

نفى الممثل الدائم لروسيا بالأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر أبريل، أن يكون للمبعوث الأممي المكلف بقضية الصحراء، ستافان دي ميستورا خطة جديدة بشأن نزاع الصحراء المفتعل.

وقال الديبلوماسي الروسي في مؤتمر صحفي أجراه مؤخرا داخل مقر الأمم المتحدة بالعاصمة الامريكية نيويورك، قدم فيه البرنامج الشهري الخاص بهذا الشهر،”بأنه ليس على علم بأي خطة من قبل مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء لحل الصراع في المنطقة، وأنه لا يستطيع الإبلاغ عن انفراج بشأن هذه القضية. ”

وأكد الديبلوماسي فاسيلي نيبينزيا خلال إجابته لأحد الصحفيين،”بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة بعد زوال يوم الأربعاء 19 أبريل الجاري، سيستمع فيها إلى إحاطة يقدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، بالإضافة للممثل الخاص للأمين العام رئيس البعثة الأممية بالصحراء، “المينورسو” ألكسندر إيفانكو.

جدير بالذكر، ان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، قد استبق جلسة ابريل حول ملف الصحراء بعدد من اللقاءات والمشاورات بممثلي الاطراف المعنية بالنزاع وكذا مسؤولين دوليين لتبادل الرؤى حول هذا الملف الذي طال أمده بسبب التعنت الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد