مدرب الجيش الملكي : مرتاح لتأهلنا لربع نهائي الكونفدرالية ولمستوى اللاعبين

زنقة 20. الرباط

أعرب فرناندو دا كروز مدرب نادي الجيش الملكي عن ارتياحه بعد تأهل النادي لدور ربع نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، أمس الأحد.

وانتزع فريق الجيش الملكي تأهله لربع نهائي الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، بعد تعادله (1-1) مع نادي أسكو دي كارا الطوغولي ، مساء الأحد في لومي ، برسم الجولة السادسة (المجموعة الثالثة) من دور المجموعات لهذه المسابقة.

وسجل هدف أسكو كارا ،جاستن ييري (د 24)، فيما عدل النتيجة للجيش الملكي ديني بورغيس (د 40).

وأعرب فرناندو دا كروز، خلال ندوة صحفية بعد المباراة ،عن ارتياحه بعد تأهل فريق الجيش الملكي، قائلا “أنا حقا مرتاح لأداء لاعبي فريقي هذا المساء. أهنئهم كثيرا لأنه على الرغم من الصيام ، فقد كانوا في المستوى، لقد لعبنا في ظروف معقدة ، لا سيما حالة الملعب التي لم تكن جيدة وكذا رطوبة المناخ “.

وأشار الاطار التقني الفرنسي الى أنه على الرغم من هذه العناصر ، أبان لاعبو فريق الجيش الملكي عن مستواهم وتمكنا من انتزاع ليس فقط التأهل ولكن أيضا احتلال المركز الأول في المجموعة الثالثة. وسنشرع الآن في الاستعداد لدور الثمانية”.

وأضاف أنه كان بالامكان في الشوط الأول تسجيل هدف أو هدفين آخرين لكن المهاجمين ضيعوا الفرصة أمام الفريق الخصم، الذي صد حارس مرماه محاولة أو محاولتين.

من جهة آخرى، أشار فرناندو دا كروز لفوز فريق الجيش الملكي اناث بلقب كأس العرش لكرة القدم ضد سبورتنغ البيضاوي بنتيجة 5 أهداف مقابل صفر ، يوم السبت بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

وقال باكاري ماني، المهاجم السينغالي في فريق الجيش الملكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، لقد “كنا مدركين أن المباراة ستكون صعبة وقدمنا كل شيء. لقد حصلنا على نقطة ثمينة تؤهلنا ، ونحن جد مرتاحين”، مضيفا “سنعمل بجدية للحصول على اللقب ، كل شيء ممكن”.

بدوره عبر زميله جوزيف غيدي غنادو عن سعادته بهذا التأهل الذي يعد فخرا لفريق ومدينة بأكملها ، مشيرا الى أنه منذ عدة سنوات لم يتأهل فريق الجيش الملكي إلى ربع النهائي.

واحتل الجيش الملكي برصيد 11 نقطة ، المركز الأول في المجموعة الثالثة متقدما على بيراميدز الذي فاز ببطاقة التأهل الثانية لهذه المجموعة برصيد 11 نقطة بعد فوزه على مواطنه فيوتشر بنتيجة (2-1). واحتل فريقا فيوتشر المصري وأسكو دي كارا الطوغولي على التوالي المركزين الثالث والرابع في المجموعة.

وبعد ثمانية عشر عاما من لقبه الوحيد في كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، لا يزال الجيش الملكي في السباق للفوز بلقبه القاري الثاني، و مع احتلاله لصدارة المجموعة الثالثة سيكون لفريق الجيش الملكي ، امتياز لعب مباراة الإياب في دور ربع النهائي على ميدانه. وسيتعرف النادي المغربي منافسه في دور ربع النهائي يوم 5 أبريل بعد القرعة التي ستجريها الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم في القاهرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد