الفوضى تضرب قطاع بريد بنك بإقليم تازة

زنقة20ا الرباط

يعيش قطاع البريد بإقليم تازة عدة مشاكل متعددة أثرت على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمرتفقين.

وفي هذا الصدد قال سعيد بعزيز، النائب البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي في سؤال كتابي موجه لوزير الصناعة والتجارة، إنه “منذ إغلاق وهدم بناية بريد المغرب بمركز وادي أمليل بإقليم تازة، وقطاع بريد بنك يعاني من مشاكل متعددة ومستمرة، تؤثر سلبا على جودة الخدمات التي تقدم للمرتفقين.

ونقلت مصادر محلية أن الإدارة المعنية أصبحت تكتري محلا صغيراً في حي النهضة، لا يرقى إلى مستوى المباني الإدارية، مما ساهم بشكل كبير في سيادة الازدحام وطول مدة الانتظار، في استهتار تام بحقوق المرتفقين، الذين يصطفون في الشارع العام، وفي حر الشمس.

واضاف النائب البرلماني، أن “هذه المؤسسة تتوفر على مستخدم واحد، وساعي بريد واحد، مكلف بوادي أمليل والجماعات المحيطة بها، وهذا في حد ذاته يكرس الوضع المأسوي والمأزوم للمرفق، ويترجم حقيقية استهتار المصالح المركزية لبريد المغرب بساكنة المنطقة”.

وتابع ذات البرلماني أنه “بالإضافة إلى النقص الحاد في الموارد البشرية، منذ سنة 2018 والمصالح الجهوية لبريد بنك تتعهد باقتراب موعد انطلاق أشغال بناء المقر الجديد، إلا أن هذا التعهد لم ير طريقه إلى التنفيذ.

وسائل النائب البرلماني الوزير عن مآل مشروع بناء المقر الجديد للبريد بوادي أمليل؟ – وما هي الإجراءات التي ستتخذها المصالح المركزية المعنية قصد التعجيل بإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود؟.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد