الأوروغواي تنتقد إقامة كوبا أميريكا على أراضي الولايات المتحدة

زنقة 20 . وكالات

قال رئيس اتحاد كرة القدم في أوروغواي فيلمار فالديز، إنه كان من الخطأ اتخاذ قرار إقامة النسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم في الولايات المتحدة.

وادعى فالديز أن هناك ترتيباً يصب في مصلحة المكسيك، التي تفوقت 3-1 على أوروغواي في المباراة الافتتاحية للمنتخبين، لكنه لم يقدم أي دليل على ذلك.

وفي لقاء متوتر الأحد الماضي، تعرض أحد لاعبي أوروغواي للطرد في الشوط الأول، واستقبلت هدفين في آخر 9 دقائق، وجاء ذلك بعد خطأ عند عزف النشيد الوطني لأوروغواي قبل انطلاق اللقاء.

وقال فالديز لمحطة سبورت 890 الإذاعية في أوروغواي، إن اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) كان ينبغي ألا يختار الولايات المتحدة لاستضافة أقدم بطولة دولية للمنتخبات والتي انطلقت في 1916.

وتقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النسخة المئوية بعد قرار بإشراك 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف).

وأضاف فالديز “الكونميبول ارتكب خطأ، هذا أفسد الاحتفالات بمثل هذه البطولة وهي الأقدم في العالم، ظهرت كرة أمريكا الجنوبية هنا في الولايات المتحدة حيث اتضح تماماً أن الأمور مرتبة للمكسيك”.

وفي ظل أن فالديز يعد من مسؤولي الكونميبول فقد اعترف أنه يتقاسم مسؤولية هذا “الخطأ”.

وقال فالديز: “تمتاز كرة القدم في أمريكا الجنوبية بالشغف”، وأضاف أن هذا الأمر غير متوفر في الولايات المتحدة.  وتابع “هذه ثقافة مختلفة ورغم وجود الكثير من الإيجابيات فإن هذه الدولة لا تملك إحساس كرة القدم”.

وفازت المكسيك على أوروغواي أمام 60 ألف مشجع الأحد الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد