إعتقال 7 متهمين من مافيا الرمال بالقنيطرة والبحث جار عن آخرين ضمنهم برلمانيين وسياسيين نافذين

زنقة20ا الرباط

كشفت مصادر إعلامية، أنه جرت، مطلع الأسبوع الجاري، اعتقالات واسعة في صفوف ناهبي الرمال بإقليم القنيطرة، بعد تعليمات صارمة من النيابة العامة بابتدائية القنيطرة، التي توصلت بتظلمات من بعض سائقي شاحنات ضاقوا ذرعا بممارسات مشبوهة لزملاء لهم، تدر أرباحا خيالية على لصوص رمال البحر.

واعتقلت السلطات الأمنية سبعة أشخاص، ضمنهم أربعة سائقي شاحنات، متلبسين بسرقة رمال البحر، ووضعها في مستودعات متفرقة بأحياء القنيطرة، خصوصا في تجزئة «البحيرة»، وهم جزء من شبكة واسعة، مازال البحث جاريا للإطاحة بكل أفرادها، وضمنهم برلمانيون وسياسيون نافذون، يعملون على تزوير «بونات» الشحن، للتمويه على رجال الأمن والدرك أن الرمال غير منهوبة.

وحسب جريدة الصباح التي أوردت الخبر يجني أفراد الشبكة، التي تم الإفراج مؤقتا عن ثلاثة عناصر منها، وهم مساعدو سائقي الشاحنات، ثروة كبيرة من نهب وسرقة الرمال، إذ يتم تسويق ثمن الشحنة الواحدة بنحو 400 درهم، وتشحن يوميا أكثر من 20 شاحنة.

وكشفت أبحاث سرية أمرت الإدارة المركزية لوزارة الداخلية بإنجازها حول المقالع، بسماح بعض رجال السلطة لأشخاص نافذين بالاشتغال خارج القانون.

وفضحت التحقيقات نفسها، تورط بعض رجال السلطة في الخميسات، وتحديدا في قيادة «لخزازنة» و»مقام الطلبة»، في غض الطرف عن مقالع عشوائية تشتغل دون موجب حق،ما استوجب فتح تحقيق من قبل وزارة الداخلية، عكس التدخل الحازم للقضاء بإقليم القنيطرة، الذي كان وراء تفكيك شبكة نهب الرمال من شاطئالمهدية، في انتظار الإطاحة بشبكة مولاي بوسلهام.

وتتم عملية سرقة الرمال يوميا، ومنذ شهور، أمام أعين السلطة، قبل أن يتدخل العامل بصرامة، ويتحدث بلغة قوية مع بعض رجال السلطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد