مجلس الحسابات ينهي افتحاص ملفات الموظفين الأشباح والموارد المالية بجماعة الرباط

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

انتهت لجنة خاصة تابعة للمجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط سلا القنيطرة من افتحاص الملفات المتعلقة بجماعة الرباط .

وأوضحت مصادر من داخل المجلس، أن قضاة المجلس الجهوي قاموا بإفتحاص الملفات الخاصة بالموارد المالية والبشرية حيث تم رصد عدة اختلالات تهم عمليات التدبير بجماعة الرباط.

وأضافت المصادر، أن قضاة المجلس تفاجئوا بالعدد الكبير للموظفين بدون مهمة داخل الجماعة يتقاضون رواتب وتعويضات.

وكانت رئيسة المجلس الجهوي للحسابات،قد قامت توجيه مراسلة إلى رئيسة جماعة الرباط، تخبرها بشروع مجلس الحسابات في مهمة مراقبة تدبير الموارد البشرية، وتعيين لجنة مكونة من ثلاثة مستشارين للاضطلاع بالمهمة.

ودعت المراسلة رئيس المجلس الجماعي للرباط بتزويد لجنة المجلس الجهوي للحسابات بمجموعة من الوثائق، ويتعلق الأمر بالهيكل التنظيمي، وسجل الحضور، وملفات التوظيف، وملفات الموظفين الموضوعين رهن الإشارة، وملفات الموظفين الخاصة بالإحالة على الاستيداع، وملفات الترقية، والوثائق الخاصة بالتكوين، ومحاضر وقرارات المجالس التأديبية، وملفات النزاعات المتعلقة بالموظفين.

كما دعا، مجلس العدوي، جماعة مدينة الرباط إلى تعبئة استمارة تتضمن مجموعة من المعلومات لها علاقة بتدبير الموارد البشرية، وإرسالها بصيغة نسخة ورقية وأخرى رقمية عبر البريد الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد