سمسرة وقرصنة في مواعيد التأشيرات.. برلمانية تطالب بتدخل وزير الخارجية

زنقة 20 | الرباط

مازالت أزمة “وسطاء التأشيرات” تثير الجدل بالمغرب، حيث يشتكى عدد كبير من المواطنين الراغبين في السفر صوب الضفة الأوروبية من غياب مواعيد طلب التأشيرة بسبب التلاعب في المواعيد.

 

البرلمانية فاطمة التامني عن فدرالية اليسار ، طالبت بتدخل وزارة الخارجية لوضع حد لمعاناة الآلاف من المواطنين الذين يريدون السفر لأغراض متعددة.

و أوضحت أن الكثير يتعرض لعمليات ابتزاز من طرف الوسطاء الذين يرتكبون عمليات سطو وقرصنة مواعيد طلبات الحصول على التأشيرات.

وقالت التامني في سؤال كتابي موجه لوزير الخارجية ناصر بوريطة إن كل من يلج للمواقع الإلكترونية التابعة للمكاتب الوسيطة لدى العديد من القنصليات الأوربية، يفاجأ بنفاد المواعيد وحجزها عن آخرها من قبل شبكات السمسرة وإعادة بيعها بأثمنة تفوق بكثير مصاريف ملف التأشيرة.

البرلمانية المذكورة ، ذكرت أن هذا الوضع يعرقل مصالح المعنيين، خصوصا أصحاب الأغراض المستعجلة بالديار الأوروبية مالدراسة والعمل والتجارة والتطبيب، مما يجعلهم ضحية ابتزاز دائم ويضطرون تحت ضغط الظروف لأداء مبالغ مالية دون وجه حق.

وسجلت النائبة البرلمانية ، ما وصفته بـ”فشل الإجراءات التي اتخذتها بعض القنصليات لمحاربة التلاعب في مواعيد طلبات التأشيرات”.

و أشارت إلى أن المشكل ” لا يزال قائما ولا زالت عملية الاتجار غير المشروع في طلبات الحصول على مواعيد التأشيرة تؤرق العديد من المواطنين ضحايا هذه الممارسات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد