طريشة “تحتجز” دبلومات خريجي معاهد التكوين في صناعة السيارات

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن عددا من خريجي معاهد التكوين المهني في صناعة السيارات التابعة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل، الذي ترأسه لبنى طريشة، حرموا مؤخرا من اجتياز مباريات التوظيف والولوج لسوق الشغل، بسبب تأخّر استصدار دبلومات التخرج التي تشترطها أغلب المؤسسات لاجتياز مباريات التشغيل.

ووفق مصادر من الخريجين، فقد وصلت مدة انتظار الطالب المتخرّج إلى أزيد من ستة أشهر للحصول على دبلوم تخرجه وهو ما يحتم عليه أن يقبع في “قاعة الانتظار” دون أي إمكانية لاجتياز مباراة للتوظيف.

ويتساءل عدد من متدربي التكوين المهني في معاهد صناعة السيارات خصوصا فوج سنتي 2021 و2022، حول أسباب تأخر المكتب الوطني للتكوين المهني في إصدار دبلومات تخرجهم من معاهد التكوين في صناعة السيارات نهاية سنة 2022.

في ذات السياق وجهت البرلمانية الباتول أبلاضي عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا في الموضوع، حيث تساءلت عن التدابير التي ستتخذ لتمكين خريجي معاهد التكوين المهني في صناعة السيارات فوج سنتي2021و2022 من استلام دبلومات تخرجهم.

وأضافت البرلمانية، أنه على الرغم من مرور أكثر من 6 أشهر عن تخرجهم، لازال هؤلاء المتدربون محرومون من تسلم دبلوماتهم، الأمر الذي يجبرهم على الدخول في حالة عطالة قسرية، ويحرمهم من إمكانية البحث عن فرصة عمل وولوج سوق الشغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد