اتهامات التحرش والإستغلال الجنسي تلاحق مدير فندق بمراكش

0

زنقة 20 . متابعة

أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش وبشدة الاستغلال والعنف الجنسي والممارسات الحاطة بالكرامة الإنسانية للمرأة في مقرات العمل.

وكشفت الجمعية في بلاغ، ان سيدة متزوجة تعمل بأحد الفنادق بمراكش تعرضت للتحرش والاستغلال الجنسي من طرف رئيسها المباشر المصري الجنسية.

وأشارت الجمعية ان الضحية صرحت ان رئيسها المباشر هددها بالطرد من العمل إن لم تستجب لرغباته و أنه أرغمها على ولوج مكتبه ونزع هاتفها ومسح بعض التسجيلات منه وسلمه لمستخدم اخر ليقوم باستغلالها جنسيا.

وقد استمعت الشرطة القضائية لللدائرة الأمنية باب دكالة وفرقة الأخلاق العامة بولاية الأمن يوم الأربعاء 15 مارس 2023 للضحية التي كانت في حالة نفسية عصيبة.

كما استمعت للمشتبه فيه في محاضر رسمية تحت اشراف النيابة العامة ليعود المشتبه فيه ليزاول مهامه في الفندق في ظروف عادية طبيعية صباح اليوم الموالي 16 مارس الجاري.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش كل أشكال العنف الذي يطال المرأة في مقرالعمل انتهاكا خطيرا ، وأن الابتزاز وممارسة الشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ على العاملات ممارسات مشينة وحاطة من الكرامة، وقد ترقى إلى جريمة الاتجار في البشر كما تطالب بفتح تحقيق شفاف ونزيه مع ترتيب الجزاءات القانونية اللازمة و بعرض المشتكية على الطب النفسي والتكفل بعلاجها من الصدمات التي عاشتها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد