تحقيق لقناة الجزيرة : ماكرون تلقى رشاوى من ابن القذافي عبر وسطاء جزائريين

زنقة 20 | وكالات

كشف برنامج “ما خفي أعظم” الذي يبث عبر قناة الجزيرة القطرية، فضيحة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تلقى أمولاً من طرف سيف الإسلام القذافي.

وفجرت قناة الجزيرة، قضية تلقي الرئيس الفرنسي لمبلغ مالي من طرف نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، عبر وساطة جزائرية لم تذكر أسمائهم.

وجاء في برنامج “ما خفي أعظم”، الذي خُصص للحديث عن أسرار الرجل الروسي الغامض، مكسيم شوغالي، أن ماكرون تلقى أموالاً من سيف الإسلام القذافي بمساعدة الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، ووسطاء جزائريين.

وأكد برنامج “ما خفي أعظم”، أن نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، يملك أدلة مكتوبة تؤكد حصول الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، على أموال من طرف والده.

كما أكد المصدر ذاته، تسلم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سنة 2017 أموالاً من الجانب الليبي، من خلال وساطة قادها ساركوزي وأطراف جزائرية لم يذكرها.

جاء ذلك خلال التحقيق الذي قام به برنامج “ما خفي أعظم”، عن الرجل الروسي الغامض، مكسيم شوغالي، وظروف اعتقاله في ليبيا سنة 2019، وكذا علاقته بسيف الإسلام القذافي.

كما أشار التحقيق إلى الرسالة التي حملها، مكسيم شوغالي، إلى روسيا والتي تتحدث عن امتلاك سيف الإسلام القذافي لأدلة تدين قادة سياسيين في فرنسا وأمريكا وأوكرانيا.

وكان القضاء الفرنسي قد أدان في وقت سابق الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، بالسجن لمدة سنة بعد ثبوت تورطه في تلقي أموال من طرف معمر القذافي خلال الحملة الانتخابية سنة 2012، بطريقة غير قانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد