مصدر : الفيفا تدرس منح المغرب تنظيم كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024

زنقة 20 | الرباط

كشف الصحافي الإسباني المختص في رياضة كرة القدم داخل القاعة “الفوتسال” غوستافو مونيانا ، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يراهن على منح شرف تنظيم كأس العالم للفوتسال سنة 2024 للمغرب كأول بلد إفريقي يحتضن هذه البطولة العالمية.

و حسب غوستافو مونيانا الذي شغل أيضا منصب مدير رياضي بالإتحاد الإسباني لكرة القدم ، فإن المغرب هو البلد الوحيد الذي قدم ملف ترشيحه في الآجال المحددة ، عكس دول أخرى أبدت اهتمامها بالتنظيم لكنها لم تقدم ملفات ترشيحها بشكل رسمي على غرار الهند، غواتيمالا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، روسيا، فيتنام.

و يضم ملف الترشيح المغربي ثلاث مدن هي الرباط ( قاعة مولاي عبد الله )، الدار البيضاء ( قاعة محمد الخامس)، طنجة ( قاعة أرينا).

وقبل أيام أعلن الاتحاد الدولي عن لائحة المنافسات الدولية التي ستجري سنة 2024، عارضا إياها أمام مختلف الاتحادات الوطنية من أجل التقدم بطلب استضافتها.

ويتعلق الأمر بمؤتمر الفيفا في دورته 74، وكأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة، وكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة رجال.

ويتعين على المغرب في حالة وجود رغبة من الحكومة المغربية والجامعة الملكية لكرة القدم تقديم طلب الترشيح قبل 13 مارس الجاري.

يشار إلى أن منتخب سيدات المغرب يحتل الصف 76 عالميا ومؤهل لخوض كأس العالم بأستراليا بعدما فاز بلقب وصيف بطل إفريقيا، كما شارك منتخب السيدات لأقل من 17 سنة بكأس العالم بالهند.

أما على مستوى كرة القدم داخل القاعة، فالمغرب يحتل الصف 8 عالميا، وهو حامل لقب دورتي إفريقيا الأخيرتين، إلى جانب بلوغه ربع نهائي كأس العالم الأخيرة وتتويجه بلقب كأس القارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد