الملك محمد السادس يعلن رسمياً تقديم ترشيح مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

زنقة 20. الرباط

أعلن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والرياضة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الرواندية كيغالي، التقدم بملف مشترك مع كل إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030.

و قال بنموسى خلال تلاوته كلمة الملك محمد السادس، بمناسبة تسلمه جائزة التميز الأفريقية من طرف الكاف، أنه وبأمر من الملك محمد السادس، فإن المغرب قرر تقديم ملف ترشيح مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030.

وقال بنموسى في كلمة الملك بأن جلالة الملك أعلن أن المملكة المغربية قررت بمعية إسبانيا والبرتغال تقديم ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأضاف الملك أن ” هذا الترشيح المشترك يعد سابقة في تاريخ كرة القدم سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا و أوربا و بين شمال البحر الأبيض المتوسط و جنوبه وبين القارة الافريقية و العالم العربي و الفضاء الأورومتوسطي”.

و أكد الملك أن ” هذا الترشيح سيجسد أسمى معاني الإلتئام حول افضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك وينتصب شاهدا على تضافر الجهود العبقرية و الإبداع و تكامل الخبرات و الإمكانات”.

وسينافس الملف المشترك لكل من المغرب و إسبانيا والبرتغال ملف أمريكا اللاتينية الرباعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد