صابري يضع التجربة الرائدة لهيئة الموثقين بالمغرب رهن إشارة غرفة التوثيق بالسنغال

زنقة 20 | الرباط

استقبل رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، هشام صابري، الأربعاء 8 مارس 2023، بمقر المجلس الوطني بالرباط، وفدا من غرفة التوثيق بالسنيغال، وذلك بحضور بعض أعضاء المجلس الوطني وعدد من رؤساء المجالس الجهوية للموثقين بالمغرب.

وضم هذا الوفد الذي ترأسته عايدة دياوارا، رئيسة غرفة التوثيق بالسنغال، كل من محمود علي توري، الرئيس الفخري و موري دياكاتي، الكاتب العام للغرفة.

وقد عقد الطرفان اجتماع عمل بحضور ممثلي صندوق الإيداع والتسجيلات بالسنغال، استعرض من خلاله المجلس الوطني للموثقين تجربته الناجحة في مجال الحماية الاجتماعية.

و تخلل هذا اللقاء عرض حول نظام التقاعد التكميلي والتأمين الصحي للموثقين المغاربة.

وفي سياق آخر، أبدى الوفد السنيغالي اهتمامه بالتجربة الرائدة للتوثيق المغربي في مجال التحول الرقمي للمهنة، حيث تم بهذه المناسبة، تقديم عرض حول النظام المعلوماتي “TAWTIK” الذي طوره المجلس الوطني للموثقين.

وفي ختام هذه الزيارة، وقع المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب وغرفة الموثقين بالسنغال بروتوكول تعاون وتبادل، يهدف إلى تعزيز علاقة الشراكة بين الهيئتين في إطار التعاون جنوب-جنوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد