عصابة الفيئ بفاس تجر مستشارة عن البام و شرطياً إلى الجنايات

زنقة 20 | الرباط

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، صباح يومه الاثنين ، النظر في قضية العصابة المتهمة بارتكاب أعمال الابتزاز تحت مسمى “الفيء” والتهديد بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات إلى العاشر من أبريل القادم.

عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كانت قد تمكنت في الـ15 من شهر فبراير المنصرم ، من توقيف سبعة أشخاص بمدينة فاس، من بينهم معتقل سابق في قضايا الإرهاب، وشقيقان يحملان الفكر المتطرف، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الابتزاز تحت مسمى “الفيء” والتهديد بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

مصادر ذكرت أن العصابة التي كانت تنشط على مستوى مقاطعة سايس، انضم إليها اثنين من المعتقلين وهما مستشارة في مقاطعة سايس عن حزب الأصالة و المعاصرة ، وشرطي ومدان في قضية إرهاب وشقيقان يحملان أفكارا متطرفة.

و قررت الهيئة القضائية، تأجيل الملف من أجل استدعاء الشهود في القضية، والذين يبلغ عددهم 26 شاهدًا، وذلك تحت إشراف النيابة العامة.

ويواجه المعتقلون تهم ثقيلة منها  “قبول شيك على سبيل الضمان والغدر والمشاركة في الغدر والابتزاز والمشاركة فيه واستغلال النفوذ والنصب“.

فيما يتابع الشرطي المعتقل من أجل “إفشاء السر المهني وعدم التبليغ عن وقوع جناية“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد