الجيش الموريتاني يشدد الحراسة على الحدود مع المغرب بعد فرار إرهابيين مسلحين

زنقة 20 ا علي التومي

أعلن وزارة الداخلية واللامركزية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية عن فرار 4 إرهابيين من السجن المركزي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقال بيان لوزارة الداخلية الموريتانية؛ أن الإرهابين الاربعة قد تمكنوا في ظروف غامضة من الفرار بعد اعتدوا على العناصر المكلفة بالحراسة داخل السجن؛ مما أدى إلى استشهاد اثنان من أفراد الحرس الوطني الموريتاني.

الواقعة دفعت بالجيش الموريتاني إلى الرفع من درجة اليقظة بكل البلاد كما أعطيت تعليمات عاجلة بمراقبة جميع الحدود الموريتانية، خاصة الجنوبية والحدود الشمالية لموريتانيا مع المغرب.

وقام الحرس الوطني بإغلاق منافذ الشوارع الرئيسية وسط العاصمة نواكشوط بينما انتشرت فرق من الجيش الموريتاني معززة بآليات عسكرية بمحيط القصر الرئاسي، والشارع المؤدي للبرلمان واذاعة موريتانيا.

وتعيش موريتانيا منذ أمس الأحد على وقع أجواء رعب بسبب واقعة فرار الإرهابين المسلحين الأربعة؛ خاصة وأن لهم مرجعية متطرفة وينتمون لمجموعة السلفية الجهادية ولهم سوابق في عمليات دموية راح ضحيتها أبرياء موريتانيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد