قيادات تجمعية : أخنوش يدعم مكانة المرأة و قمة مراكش تسلط الضوء على قضايا النساء

زنقة 20 ا مراكش

أكدت نبيلة ارميلي عضوة المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة الدار البيضاء، أن ” عزيز أخنوش رئيس الحزب يدعم مكانة المرأة داخل الأحرار من خلال تقليدها للمسؤولية ويساهم بشكل كبير ومتواصل في تشجيع المرأة التجمعية من خلال ذلك”.

وأضافت ارميلي في تصريح لموقع Rue20، على هامش “قمة المرأة التجمعية” المنعقدة أول أمس، أن “هذا الدعم الذي يقدمه أخنوش هو دعم للمرأة المغربية بشكل عام ودعم للمرأة التجمعية بشكل خاص”، مشيرة إلى أن “القمة كانت فرصة للنساء لتسليط الضوء على مجموعة من القضايا التي تستأثر اهتمامهن حيث سيت الخروج بتوصيات سترفع للمكتب السياسي من أجل الترافع عليها”.

وشددت ارميلي على أن “عدد من الورشات موضوعاتية، ناقش من خلالها المشاركون من مؤطرين وخبراء ومتدخلات ومتدخلين، مجموعة من القضايا التي تهم بالخصوص المرأة والأسرة، كما قدموا مجموعة من التوصيات التي سيتم أخذها بعين الاعتبار في مبادرة “الكتاب الأبيض” الذي سيتضمن كذلك خلاصات النقاش الذي عرفته مختلف أنشطة ولقاءات الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية”.

 

من جهته قال محمد بودريقة، عضو المكتب السياسي للحزب والنائب البرلماني، في تصريح لموقع Rue20، أن “الحزب من خلال هذا الملتقى النسائي يؤكد على إستمراره في دعم المرأة المغربية من خلال طرح مجموعة من القضايا التي تهم المرأة وأبرزها مدونة الأسرة”.

وأضاف بودريقة، أن “قمة المرأة التجمعية هي فرصة لتقريب وجهات النظر حول كل القضايا المتعلقة بالمرأة وأيضا هي فرصة لإعطاء المقترحات والحلول من خلال الورشات التي يؤطرها أطر الحزب وكفاءاته”.

ومن جانبها قالت زينب السيمو، برلمانية عن ذات الحزب، في تصريح Rue20، إن “انعقاد هذا الملتقى يأتي تزامنا مع اليوم العالمي لعيد المرأة 8 مارس، وهو مناسبة لطرح جميع القضايا التي تهم المرأة المغربية والمتعلقة بالتمكين الإقتصادي والحقوق الإجتماعية”.

وأضافت السيمو، أن “قمة المرأة التجمعية ستصدر عنها توصيات مهمة حول مختلف الإشكاليات التي تواجه تعزيز مكانة المرأة المغربية داخل المجتمع وستجيب عن جميع الأسئلة التي ستساعد على مواصلة تكريس مبدأ المناصفة بين المرأة والرجل”، بالإضافة إلى “وضع مقترحات حول كيفية دعم التمكين السياسي والإقتصادي للمراة إلى جانب الرجل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد