الصيد العشوائي يستنفر مصالح الصيد البحري بالداخلة

زنقة 20 ا علي التومي

تواصل وزارة الصيد البحري حربا غير مسبوقة على المخالفين للقوانين الجاري بها العمل على مستوى القطاع سواحل أقاليم جهة الداخلة وادي الذهب، بالإضافة إلى شن حملات مفاجئة؛ لضبط عصابات الصيد العشوائي.

وفي هذا الصدد؛ علم Rue20 أن مندوب الصيد بجهة الداخلة وادي الذهب يوسف فنون؛ أصدر تعليمات صارمة أسفرت في ظرف قياسي عن ضبط مجموعة من القوارب العشوائية والتي تم إتلاف معظمها؛ وذلك تحت إشراف النيابة العامة والسلطات المعنية.

وتشهد سواحل مدينة الداخلة في الفترة الأخيرة نشاطات غير مسبوقة للوبيات الصيد العشوائي دون احترام المساطر القانونية التي تفرضها الوزارة الوصية، مابات يشكل خطرا حقيقيا على الثروة السمكية بالجهة التي تعتمد في حركتها التجارية على قطاع الصيد البحري باعتبارها المحرك الأساسي للتنمية.

وإلى ذلك أكدت مصادر مهنية؛ أن لوبيات معروفة بالصيد العشوائي قد أعلنت رفضها لهذه العمليات؛ كما سخرت حسابات وهمية وصفحات فيسبوكية؛ تهدد من خلالها نسف كل مجهودات مندوبية الصيد البحري وذلك عبر مواصلة عملها الغير قانوني في الصيد الجائر والتصدي لكل العمليات التي تشنها لجان الصيد البحري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد