المغرب يتوصل بأضخم سفينة لنقل المحروقات من كوريا ليرفع أسطول ناقلات النفط إلى أربع سفن

زنقة 20. الدارالبيضاء

نظم أمس الجمعة بميناء الدار البيضاء حفل تدشين الباخرة ” شالة “، وذلك بحضور وزير النقل واللوجيستيك السيد محمد عبد الجليل.

وحسب بلاغ للوزارة فإن السيد عبد الجليل كان برفقة سفير جمهورية كوريا بالمغرب، وعامل عمالة الدر البيضاء أنفا.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه السفينة الجديدة، التابعة لشركة PETROCAB” للملاحة النفطية والتي تم تشييدها بحوض بناء السفن الكوري الجنوبي ” Dae Sun Shipbuilding & Engineering “، تعتبر لبنة أخرى لتعزيز الأسطول المغربي.

وهكذا، سوف يصل الأسطول التجاري الوطني، يشير البلاغ، إلى 16 سفينة، وأسطول ناقلات النفط إلى 4 سفن، كما سيبلغ إجمالي سعة نقل الهيدروكربونات عبر البحر إلى حوالي 30.700 طن.

ولفت إلى أن هذا الأسطول من البواخر لنقل المواد النفطية يلعب دورا استراتيجيا في توزيع المنتوجات البترولية في مختلف مناطق المملكة، وخاصة في الأقاليم الجنوبية.

وقد عبر الوزير عن ارتياحه لتشغيل وبداية عمل هذه السفينة، مؤكدا على أهمية هذا النوع من الاستثمار بالنسبة للمغرب، لا سيما فيما يتعلق بالتجارة الدولية عبر الخطوط البحرية، والتي أظهرت مرونة كبيرة بالرغم من الإكراهات العالمية.

وقد حضر هذا الحفل مسؤولون عن القطاع البحري بالوزارة وممثلو شركات النفط ومسؤولون بميناء الدار البيضاء، يخلص البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد