بايتاس: إحالة 2110 مخالفة في الأسعار على النيابة العامة وحجز 192 طن من المواد الغذائية المدخرة سراً

زنقة 20 | الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة تعالج موضوع الأسعار بجدية.

وكشف بايتاس، خلال ندوة صحافية اليوم الخميس، عقب انعقاد المجلس الحكومي، أنه منذ بداية السنة و إلى غاية 15 فبراير تمت مراقبة 45 ألف و 384 محلا للإنتاج والتخزين و البيع بالجملة والتقسيط.

و ذكر أنه تم رصد 2457 مخالفة في مجال الاسعار، وجودة المواد الغذائية ، مشيرا الى انه تمت احالة محاضر اثبات المخالفات إلى وكيل الملك في حق 2110 منها ، وفيما يخص جودة المنتجات والمواد المخزنة والمعروضة للبيع ، قامت اللجان المختلطة خلال هذه الفترة بحجز و إتلاف ما يعادل 273 طن من المواد المحجوزة الفاسدة.

وفيما يخص المخازن السرية لادخار واحتكار مجموعة من المواد ، كشف بايتاس، أنه تم رصد ثلاثة مخازن بآيت ملول ، ومخزنين بمدينة الرباط ، و اثنين بتطوان ، و مخزن واحد بمدينة وجدة و آسفي و سيدي سليمان وخنيفرة.

العملية مكنت من حجز ما يفوق 192 طن من المواد الغذائية المدخرة سريا والتي يعتزم توجيهها للمضاربة ، مشيرا الى انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق مرتكبي هذه المخالفات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد