رئيس الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن لـRue20 : أسعار الدجاج والبيض ستعرف انخفاضا قبل شهر رمضان

زنقة 20 ا الرباط

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء، لقاءا مع الفيدرالية البيمهنية للدواجن، من أجل التشاور مع المهنيين حول زيادة الجودة وتداول السياقات الظرفية التي فرضت ارتفاع الأسعار بهدف تخفيضها قبل حلول شهر رمضان.

في هذا الصدد قال يوسف العلوي، رئيس الفيدرالية البَيْمهنية لقطاع الدواجن في تصريح لموقع Rue20، أن اللقاء مع وزير الفلاحة جاء من أجل التشاور حول ماهو إستراتيجي بين الوزارة والمهنيين وأيضا جاء من أجل مناقشة الإستهلاك خلال رمضان وتوفير الدجاج خلال هذه الفترة”.

وأكد العلوي، أن “هناك اكتفاء ذاتي في الدجاج والبيض والديك الرومي والمغرب دائما يحقق الإكتفاء في هذه العناصر الثلاثة بأثمنة مناسبة، لكن في الأونة الأخيرة عرفت الأثمان ارتفاعا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع كلفة الإنتاج”، مشيرا إلى أن “أسعار الأعلاف عرفت إرتفاعا صاروخيا وبالتالي زيادة في كلفة الإنتاج”.

وأضاف رئيس الفيدرالية البَيْمهنية لقطاع الدواجن، أن كلفة الكيلوغرام الواحد من المنتج انتقلت من 13 درهما إلى 17 درهما بسبب ارتفاع ثمن الذرة والصوجا وتكلفة نقل الأعلاف عبر الباخرات”.

وشدد المتحدث ذاته على أن أسعار الدجاج والبيض ستعرف انخفاضا قبل شهر رمضان وستعود إلى الصيغة الملائمة”. مؤكدا أن “السلع متوفرة والمغرب لديه اكتفاء ذاتي مكنه من تصدير مليون كتكوت أسبوعيا صوب بلدان إفريقية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد