مدير سوق الجملة بالدار البيضاء لـRue20 : أسعار البطاطس والطماطم انخفضت إلى 4 دراهم

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

أكد جعفر صبان، مدير سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، أن “أسعار الخضر والفواكه شهدت إنخفاضا منذ يوم أمس بالسوق، مشيرا إلى أن “الخضروات متوفرة بالشكل المطلوب وعملية البيع تمر في أجواء جيدة وفق عملية الطلب والعرض”.

وأوضح مدير السوق، في تصريح لموقع Rue20، أن “سعر الطماطم اليوم إنخفض إلى مابين 4 إلى 6 دراهم بعدما وصل إلى 9 دراهم في وقت سابق، فيما إنخفض سعر البطاطس إلى 4 دراهم بعدما وصل سعرها إلى 10 دراهم، أما الجزر فسعره اليوم مابين درهمان إلى 2.5 درهم، أم بخصوص البصل فسعر (البصلة الخضارية) انخفض إلى ما بين درهمان إلى ثلاثة دراهم.

واعتبر المتحدث ذاته، أن “هناك مؤشرات على أن أسعار الخضر ومعها الفواكه ستعرف انخفاضا متواصلا خلال الأيام القادمة وهو ما سيساهم في ضبط ميزان الطلب والعرض، مشدد على أن السلع من الخضروات متوفرة بالشكل المطلوب على غرار السنة الماضية.

وشدد صبان على أن إدارة السوق “اتخذت عدة قرارات من أجل محاربة الوسطاء والمضاربين من بينها إقرار توقيت محدد لعملية البيع داخل السوق، والتي تنطلق من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة الثانية زوالا، ستساهم في محاربة بعض الممارسة وستجعل عملية البيع والشراء متساوية بين التجار”.

وأكد مدير سوق الجملة في ذات التصريح لموقع Rue20، أن “إدارة السوق تقتصر اختصاصاتها على توفير فضاءات البيع داخل السوق وتنظيم عملية البيع والشراء، والنظافة وتسهيل ولوج الشاحنات طبقا للقوانين، أما عملية مراقبة الأسعار تقوم بها لجان المراقبة التابعة للسلطات المختصة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد