الـPPS: نتفهم العوامل الموضوعية لغلاء الأسعار لكن على الحكومة ضمان أولوية الأمن الغذائي للمغاربة

زنقة 20. الرباط

دعا المكتبُ السياسي لحزب “التقدم والاشتراكية” في بلاغ له، الحكومة بضرورة إعطاء الأولوية للأمن الغذائي الوطنية.

و إستحضر حزبَ التقدم والاشتراكية، العوامل الموضوعية لغلاء الأسعار، وأساساً ما يتعلق باستمرار تداعيات الجائحة، والاضطرابات الدولية الناتجة عن الحرب في أوكرانيا، وتفاقم التضخم المصحوب بالركود عالميا، وحالة الجفاف وباقي عوامل المناخ، داعياً الحكومة لضرورة العمل على توفير الأمن الغذائي للمغاربة.

وعبر الحزب اليساري المعارض، عن “قلقه البالغ إزاء الالتهاب المتصاعد لأسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، في السوق الوطنية، وفي مقدمتها أسعارُ المواد الغذائية، وأساساً الخضر والفواكه واللحوم والأسماك والبيض والزيوت والحليب”.

و أضاف حزب علي يعتة، أن “هذا الغلاء الفاحش والمتواصل، بتداعياته الوخيمة، بل والخطيرة، على القدرة الشرائية للمغاربة، يُوَلِّدُ ردود فعلٍ واحتجاجاتٍ متصاعدة، انطلاقاً من أجواء الاستياء والسخط والغضب والاحـــتقان لدى شرائح واســعة، ولا سيما في أوساط الفئات المستضعفة والمتوسطة”.

و شدد الحزب، على أن “هذا الواقع المقلق يتطلبُ من الحكومةِ تحركاً قويا وناجعاً وسريعاً، تفاديًّا لتدهور الأوضاع وحفاظاً على السلم الاجتماعي”.

حزب الكتاب، دعا الحكومة أيضاً لتقييم الدعم المالي الموجه لأرباب النقل، مع تسجيل إستمرار إرتفاع الأسعار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد