سيول تغمر مدن الصحراء بعد هطول تساقطات مطرية غزيرة

زنقة 20 | علي التومي

استقبلت صحاري ومدن اقاليم جنوب المملكة المغربية ونواحيها، فيساعات صباح اليوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري، تساقطات مطرية غزيرة بعد مدة طويلة من الانتظار لساكنة هذه المناطق.

واستبشرت ساكنة عاصمة اقاليم جنوب المملكة مدينة العيون خاصة، خيرا؛ بالتساقطات الهامة التي تهاطلت على المدينة ونواحيها، وذلك بعد الجفاف الذي خيّم على مختلف أرجاء المملكة بسبب تأخر الأمطار.

بوابة الصحراء المغربية مدينة كلميم؛ شهدت هي الأخرى امطارا غزيرة حركت معظم الوديان والسهول المحيطة بها؛ خاصة واد ام لعشار الذي بدى ممتلىء عن آخره في حالة لم يظهر عليه ذات الوادي منذ عديد السنين.

في ذات السياق؛ تداول كسابة صحراويين لتساقطات مطرية غزيرة باقصى جنوب البلاد وتحديد بالمناطق والبوادي القريبة من مدينة آوسرد بالنفوذ الترابي لجهة الداخلة وادي الذهب.

وشهدت مدينة طانطان والوطية وطرفاية والسمارة تساقطات مطرية مماثلة ،بعد ان شهدت الاسابيع الماضية، رياحا قوية محملة بالغبار تحول لاحقا إلى سماء ممطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد