أنشيلوتي: التنظيم رائع في المغرب والجماهير مميزة والتتويج بكأس العالم للأندية سيكون محفزاً لنا

زنقة 20. الرباط

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ، مساء أمس السبت ، إن تتويجه فريقه بلقب كأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي (5-3)، يشكل دفعة قوية وعاملا محفزا للنادي لخوض باقي منافسات الموسم .

وأضاف أنشيلوتي، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط برسم نهائي البطولة، أن هذا اللقب سيمنح النادي الملكي ثقة كبيرة لمواصلة منافسات البطولة المحلية وباقي المسابقات خاصة دوري الأبطال، وبالتالي المضي قدما نحو تحقيق النتائج الإيجابية .

وتابع أن الفوز بلقب كأس العالم للأندية تأتى عن طريق المجهودات الكبيرة التي بذلها اللاعبون طيلة مشاركتهم في هذه البطولة ، مما سيعطي دفعة كبيرة للنادي لمواصلة مشواره الجيد في باقي المسابقات.

واستطرد قائلا إن “التنظيم الرائع والأجواء العامة في الرباط إلى جانب المساندة الكبيرة للجماهير كلها عوامل ساهمت في بصم المرينغي على أداء متميز في منافسات الكأس”، معربا عن سعادته بتتويج النادي الملكي في البطولة التي احتضنها المغرب .

من جانبه، قال رامون دياز مدرب الهلال السعودي إن فريقه واجه فريقا كبيرا يلعب كرة من مستوى عال .

وأضاف أن وصول ناديه إلى نهاية كأس العالم للأندية بالمغرب يعد تجربة متميزة ورائعة ، منوها بأداء اللاعبين الذين بذلوا الكثير من الجهد منذ بداية المنافسة ووصولهم إلى نهاية المونديال .

وأشار إلى أن النادي الملكي خلق الكثير من الفرص السانحة للتسجيل ، حيث تمكن لاعبوه من تسجيل أهداف والفوز في المباراة، مضيفا أن فريقه خلق فرصا للتسجيل على الرغم من المستوى الكبير للريال الذي يتوفر على لاعبين متمرسين .

وأردف أن لاعبي فريق الهلال قدموا أداء كبيرا في هذه المباراة الصعبة وواجهوا أحد أقوى الفرق في العالم.

وتوج نادي ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، للمرة الخامسة في تاريخه ، عقب فوزه على الهلال السعودي بخمسة أهداف لثلاثة.

وسجل أهداف ريال مدريد فينيسيوس جونيور (د 13 و69)، وفيديريكو فالفيردي (د 18 و58)، وكريم بنزيما (د 54)، فيما وقع أهداف الهلال السعودي موسى ماريغا (د 26)، و لوسيانو فيتو (د 63 و 79).

وأنهى فلامنغو البرازيلي المنافسات في المركز الثالث عقب تغلبه على الأهلي المصري (4-2)، في مباراة الترتيب، التي جمعتهما السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد