حكومة أخنوش تجتمع بمنتجي الخضر اللحوم والمصدرين : الأولوية للسوق الداخلي

زنقة 20 ا الرباط

أكد وزير الفلاحة محمد صديقي، أن الحكومة أخبرت المهنيين في قطاع الخضر والفواكه، بأن الأولوية اليوم هي تزويد السوق المحلية في ظل الظرفية الحالية.

وذكر الوزير في تصريحات صحيفة عقب اجتماعه اليوم مع المصدرين المغاربة : “نحن في تشاور مستمر مع منتجي الخضر والفواكه، لأننا ننظر إلى تحقيق توازن في تموين السوق الداخلية”،

و أضاف: ” الأولوية للسوق الداخلية، والمنتجون يلتزمون بهذا للحفاظ على الأسعار لكي لا ترتفع في الأسواق، خصوصا ثلاث أنواع أساسية، هي الطماطم والبصل والبطاطس”.

وفيما يخص اللحوم، أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الوزارة تدارست خلال هذا اللقاء التزاماتها مع مهنيي اللحوم الحمراء في الأيام المقبلة لكي تنخفض الأسعار، بالإضافة إلى دراسة التوازن بين التصدير وبين تموين السوق الداخلي.

وأكد المسؤول الحكومي، أنه تم الإتفاق على إعطاء الأولوية للسوق الداخلي وقد إلتزم المنتجين بذلك للحفاظ على الأسعار والتحكم فيها بالأسواق.

وأضاف صديقي “نريد الاستماع للمهنيين، ليكون هناك التزام ورؤية واضحة، فكل سلسلة إنتاج لها إشكالياتها، ويجب على الجميع الانخراط، فبلادنا تحتاج إلى هذا” مؤكدا “سنشتغل في إطار ما هو استراتيجي للتحكم في كل سلاسل الإنتاج بما يُرضي الجميع، وما سنتفق عليه سنطبقه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد