أوكايمدن.. بحيرة متجمدة تبتلع سياحاً و الفوضى تحول المنتجع السياحي إلى بؤرة سوداء (فيديو)

زنقة 20 | مراكش

تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق تكسر الجليد المكون على إحدى البحيرات في أوكايمدن نواحي مراكش تحت أقدام زوار حلوا بالمنتجع السياحي.

وحسب ملتقط الفيديو ، فإن الواقعة سجلت الاحد الماضي 5 فبراير، بسبب تهور بعض الزوار الذين أصروا على التزلج فوق البحيرة المجمدة قبل أن يتكسر الجليد و يسقطوا في المياه شديدة البرودة.

و حسب مصادر محلية ، فإن شابة كانت أول من سقطت في مياه البحيرة المجمدة، قبل أن يسارع زملائها إلى إنقاذها و يسقطوا بدورهم تباعا.

وأوردت نفس المصادر ، أن 4 أشخاص سقطوا في المياه الباردة وتم إنقاذهم من الموت بأعجوبة عبر “كاشكولات” استعملوها كحبال لسحبهم نحو بر الأمان.

و أشارت نفس المصادر ، إلى أن من ضمن الأشخاص الذين سقطوا في مياه البحر من لم يقدر على الوقوف لمدة نصف ساعة بسبب البرودة الشديدة للمياه التي تصل لناقص 20 تحت درجة الصفر أو أكثر.

هذا و أطلقت فعاليات محلية ، نداءات إلى الجهات الوصية للإعتناء بالمنتزه المعروف بأوكايمدن عبر إحداث لوحات تشوير لتنبيه الزوار و السياح الأجانب لكي لا تتكرر مثل هذه الحوادث ، بالإضافة إلى التدخل العاجل لوضع حد لفوضى حراس السيارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد