حكومة أخنوش تتوعد لوبيات الأسواق وتلتزم بحماية القدرة الشرائية للمغاربة

زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على سؤال صحفي حول موجة ارتفاع الأسعار التي تعرفها الأسواق المغربية، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، أن “الحكومة تتابع موضوع ارتفاع الأسعار بشكل يومي، مشددا على أن “مصلحة القدرة الشرائية للمغاربة وحمايتهم هي إلتزام حكومي وأقوى من أي لوبي كيف ما كان نوعه”.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المجلس الحكومي ناقش بشكل مستفيض هذا الإرتفاع في الأسعار وتمت إحاطة هذا الموضوع بجميع الجوانب ونوقشت جميع الإجراءات التي اتخذت لحماية القدرة الشرائية للمغاربة”.

وشدد الناطق الرسمي على أن “الحكومة ستضرب بيد من حديد كل من تورط في التلاعب بالأسعار ” ، مشيرا إلى أن “إجتماعات حكومية وجهوية وإقليمية إنطلقت من أجل متابعة ومراقبة الأسعار في الأسواق تحت إشراف السادة والولاة والعمال والسلطات المحلية”.

وأشار بايتاس، إلى أنه “سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية والزجرية والمتابعات القضائية في حق كل المخالفين والمتلاعبين بالأسعار ولن تتسامح الحكومة في هذا الشأن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد