رئيس مجلس المنافسة : ارتفاع الأسعار ليس عيباً.. السوق هي هادي ما عندك مادير

زنقة 20 ا الرباط

أكد أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، أن ارتفاع أو انخفاض الأثمنة ليس عيبا في حد ذاته أو خطأ لأنها تتأثر بالعرض و الطلب ، و كلفة الإنتاج والنقل.

وقال رحو في لقاء صحافي اليوم الثلاثاء، أن “مجلس المنافسة لا يتدخل في الأثمنة بل في التواطؤ في الأثمنة وهادا خصنا على الاقل حجة أو شبهة لنفتح تحقيقا لكن الزيادة في الاثمنة في حد ذاتها ليست مؤشرا على وجود تواطؤ”.

واعتبر رحو أن “من بين الأسباب التي تتسبب في ارتفاع المواد الغذائية هي أن هذه الأخيرة تعاني من مشكل ما قد يؤثر في الإنتاج على سبيل المثال تأثرها بتقلبات المناخ”، مشددا على أن “الزيادة في أسعار المواد الغذائية ليس مشكلة إلا في حالة وجود تواطؤ”.

وأشار رئيس مجلس المنافسة إلى أن مهمة مجلس المنافسة تكمن في تحديد ما إذا كانت تقلبات الأسعار مبررة أو غير مبررة، فإذا كانت مبررة فهادي هي السوق ما عندك مادير ، لكون السوق خاضعا للعرض والطلب فإن المجلس ليست له صلاحيات للتدخل، وإذا كان الارتفاع مرتبطا بتواطؤات أو شبهة، فهنا يتدخل المجلس ويبحث عن دلائل لإجراء تحقيق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد