مخاوف أمنية تمنع الكشف عن موعد فتح جمارك سبتة ومليلة.. ألباريس : لا نريد تكرار أخطاء الماضي

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني ، خوسيه مانويل ألباريس ، اليوم الجمعة ، أن الاجتماع رفيع المستوى مع المغرب جعل من الممكن تعزيز الحوار السياسي و أن تصبح الأزمات التي عرفتها العلاقة بين البلدين جزءًا من الماضي.

ألباريس و خلال مقابلة على قناة Canal Sur Televisión ، قال أنه من الآن فصاعدًا ، فإن العلاقات بين المغرب و إسبانيا ستبني على الاحترام والمنفعة المتبادلة ، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية.

و أوضح ألباريس، أن حديث رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز عن اتفاق المغرب و إسبانيا على تجنب كل مايسيئ إلى مجالات السيادة للبلدين، ” كان واضحا للغاية وقد انعكس بوضوح في الإعلان المشترك الذي يضم جوانب مهمة للغاية”.

و أكد وزير الخارجية الإسباني ، أن إسبانيا تريد علاقة قائمة على الاحترام والمصالح المتبادلة ، و ليس الإجراءات الأحادية الجانب.

وفيما يتعلق بالموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية، أكد ألباريس أن “الموقف الإسباني الذي تم الإعلان عنه في البيان الإسباني المغربي الصادر في 7 أبريل واضح ولا جديد فيه”.

وبخصوص إعادة فتح جمارك سبتة ومليلية ، قال الوزير الإسباني أن “هناك جدولًا زمنيا متفقًا عليه بشكل منظم وتدريجي لأننا لا نريد إعادة تكرار أخطاء الماضي و سقوط ضحايا في المعابر بسبب التدافع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد