تفاصيل برنامج المنتدى الإقتصادي المغربي الإسباني رفيع المستوى برئاسة أخنوش وسانشيز

زنقة 20 ا الرباط

سيترأس كلا من عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية ونظيره الإسباني، بيدرو سانشيز، غدا الأربعاء بالرباط المنتدى الإقتصادي المغربي في إطار الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا.

وسيعرف اللقاء مشاركة وزراء من الجانب المغربي والإسباني للتداول ومناقشة القضايا الإقتصادية المشتركة بين البلدين، حيث سيحضر عن الجانب المغربي وزيرة الإقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بالإضافة إلى شكيب لعلج رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وسيحضر عن الجانب الإسباني كل من أونطونيو كراميندي “رئيس جمعية رجال الأعمال الإسبان” ، وخوسي لويس بونيت، رئيس غرفة التجارة الإسبانية، ورييس ماروط، وزير الصناعة والتجارة والسياحة.

وفتح المغرب وإسبانيا صفحة جديدة من العلاقات في أبريل من العام الفائت، عقب زيارة رئيس حكومة البلد الإيبيري، بيدرو سانشيز، للمغرب، أنهى فيها كل التوترات التي طبعت العلاقات بعد استقبال الجارة الشمالية زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، سرا للعلاج في أبريل 2021.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد