أخنوش: لجنة الإستثمار وافقت على مشاريع استثمارية بقيمة 67 مليار درهم لتشغيل 10 آلاف شخص

زنقة 20 ا الرباط

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن لجنة الاستثمار عقدت منذ بداية الولاية الحكومية، 7 اجتماعات تم من خلالها الموافقة على 84 مشروع اتفاقية وملاحق، بقيمة استثمارية بلغت 67 مليار درهم، ستساهم في خلق نحو 10 آلاف و250 منصب شغل مباشر، و33 ألف منصب عمل غير مباشر.

وأوضح أخنوش، في جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية، بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الحكومة مجندة وفق دينامية مندمجة ومتكاملة لتحفيز الاستثمار الوطني والأجنبي، لأنه مدخل رئيسي لتسريع الإقلاع الاقتصادي، وخلق فرص الشغل وتلبية المطالب الاقتصادية والاجتماعية.

وأبرز أن الحكومة تعي جيدا التحديات التي تواجه الاستثمار في المغرب، سواء من حيث ضعف المردودية أو بسبب غياب النجاعة رغم أهمية الميزانيات المرصودة له.

وأضاف ” هذا فرض علينا ابتكار حلول عملية وواقعية وناجعة لمواجهة هذه التحديات، من أجل الاستجابة لمتطلبات البلاد في مجال الاستثمار على المدى المتوسط والقصير والطويل”.

وأكد أخنوش أن الحكومة عملت على تعزيز دينامية الاستثمار العمومي رغم الظرفية الصعبة، باعتباره دعامة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وتوفير سبل إقلاعه في مرحلة ما بعد الجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد