ضحايا امتحان المحاماة يستنكرون تصريحات وهبي ويرفضون التشهير والتحقير في حقهم

0

زنقة20ا الرباط

عبرت اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة عن رفضها واستنكارها للتصريحات غير المسؤولة لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، والتي طالت “المرسبين” في امتحان الأهلية.

وقالت اللجنة في بلاغ لها إن تصريحات وهبي التي أدلى بها على قنوات عمومية، تحمل إساءة كبيرة للمرسبين في ‎‫الامتحان، وتضم التشهير والتحقير الممنهج في حق المتضررين‬ ‫الذين عبروا عن مطالبهم بشكل راق ومسؤول.

واستهجنت اللجنة التصريحات الأخيرة لوهبي بوكالة الأنباء الرسمية والتي أساء فيها للطالب “مراد لشقار” الذي تعرض للحيف ولاستخدام رقم استدعائه‬‎ كناجح في عملية تزوير مفضوحة وواضحة.

وقالت اللجنة الوطنية إن” تصريحات المعني كانت في غاية اللباقة والاحترام و طالب فيها الوزير بالخروج بتوضيح في الموضوع، ليخرج‬‎‎‫ وهبي بطريقة عنجهية وغير مسؤولة تحمل التهديد والوعيد، بغاية طمس جريمته، عبر صنع حدث إحالة القضية على النيابة العامة‬، ‎‫متجاوزا بذلك صلاحياته، بدل أن يعتذر عن الخطأ الذي تسببت فيه وزارته”.

وأدان البلاغ التصريحات غير المسؤولة والتهديدات الصريحة والتعبيرات المستفزة التي يتلفظ بها الوزير ويسيء بها لدولة المؤسسات ومنظومة العدالة.

كما استغرب من الخرجات المرتبكة للوزير والتي تبين أنه يعيش حالة من التيه والعزلة أمام ما تم رصده من خروقات شابت جميع مراحل الامتحان.

وأدانت اللجنة تجاوز الوزير لصلاحياته ومحاولته‬ التأثير على سلطة القضاء ضاربا عرض الحائط المبدأ الدستوري باستقلالية القضاء، ودعت البرلمانيين لتحمل المسؤولية أمام تجاوزات وزير العدل وتفعيل ادوارهم في المساءلة والرقابة.

وأكدت اللجنة في بلاغها باتخاذ خطوات تصعيدية غير مسبوقة لتعزيز الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد