وهبي : ما نقوله قبل الإنتخابات لا نفعله بعدها

0

زنقة20ا الرباط

أكد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن ” العمل السياسي معقد جدا”، مستدلا بمقولة للرئيس الفرنسي منسوبة للرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا ميتران، الذي قال “ما نقوله قبل الإنتخابات لا نفعله بعد الإنتخابات”.

وأضاف خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “القانون الجنائي: رهانات الإصلاح”، اليوم الثلاثاء، أن “الحرية العظمى والكبرى هو موقع المعارضة والإلتزام القانوني والضبط القانوني هو العمل في الحكومة، ولولا لم أكن وزيرا لقلت كلاما مستفزا لأحد الصحافيين”.

وتابع وزير العدل قائلا “ولن أقبل أن أكون وزيرا له مواجهات في قضايا تهم قناعاته الفكرية وأن يتوارى إلى الخلف بل سأبقى في المواجهة وسأدافع عن آرائي وسأرد على من يقترب مني وسأواجه من يعارضني”.

وقال وهبي إن “هذه الثقافة (المواجهة) يجب أن تطون لدى الوزراء في المغرب حيث يجب أن نكون مسؤولين عن قرارتنا وندافع عنها لا أن نختفي وراء أشياء وأشياء”.

واعتبر وهبي أن “أكبر خطر في السياسية هو الصمت والسكوت، أما حين يتكلم المجتمع ويتكلم معنا فذلك يعني أن الحوار يمر؛ لهذا فهناك حلين لا ثالث لهما إما اختيار وهبي الذي يتكلم أو إما أن أنطوي للوراء وأسكت وأصبح مجهولا ولن أقبل هذه الأحيرة على نفسي، وأنا مستعد للحوار”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد