ابتداء من الإثنين 4 ماي.. الجرائد اليومية بـ4 دراهم

0

زنقة 20 . الرباط

قررت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الرفع من ثمن بيع اليوميات المغربية من 3 دراهم حاليا إلى أربعة دراهم ابتداء من يوم الإثنين 4 ماي المقبل، كإجراء ضمن إجراءات أخرى يشتغل عليها الجسم الصحافي لمواجهة التحديات المهنية و الإقتصادية للإعلام المكتوب ليواصل عمله في أفق تجويده خدمة للقراء.

وكذلك حفاظا على الإستمرارية و التعدد و القدرة على القيام بالوظيفة المجتمعية للصحافة المغربية و الحفاظ على مناصب الشغل قررت اليوميات المغربية.
وشجبت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الدعم العمومي الهزيل المقدم للصحافة الوطنية، مشدرة الى أن العشرات من العناوين الصحافية المغربية اضطرت لإغلاق أبوابها، و عموما تبقى كلفة إنتاج الأخبار أغلى بكثير من ثمن بيعها.

واعتبرت أن أزمة الصحافة الورقية في العالم كانت لها آثار وخيمة على اقتصاد الإعلام المكتوب مما جعل العديد من العناوين ذات التاريخ العريق تغلق أبوابها، و لما وصلت هذه الأزمة إلى المغرب، كانت لها آثار أقوى نظرا للإختلالات الهيكلية التي ظلت تعاني منها الصحافة المغربية و خصوصا فيما يتعلق بالضعف الكبير للقراءة و للقراءة المجانية للصحف و للمنافسة غير المتكافئة في سوق الإشهار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد