باب دارنا.. 39 جلسة ماراطونية طوت صفحة أشهر قضايا مافيا العقار بالمغرب

0

زنقة 20 . الرباط

قال المحامي بهيئة المحامين بالدار البيضاء مراد العجوطي ان النفوذ والمال والسلطة لايمكن لهم بأي حال من الأحوال ان يحولوا دون تنفيذ القانون في دولة الحق والقانون والمؤسسات.

واضاف مراد العجوطي في تصريح خص به موقع Rue20 انه اسدل الستار امس الخميس عن ثلاث سنوات من المحاكمة المتواصلة في ملف “باب دارنا” وهو الملف الذي ارهق ضحاياه طيلة الثلاث سنوات الماضية.

واشار العجوطي،ان الأحكام التي رافقت ملف باب دارنا قد تجاوزت 50 سنة نافذة حيث وزعت على جميع المتهمين بينما حكم ب15 سنة نافذة في حق المتهم الرئيسي في ذات الملف.

واوضح العجوطي في سياق حديثه عن ملف “باب دارنا” الذي هز الرأي العام الوطني ان هذه الأحكام المشددة على المتهمين في عملية السطو على ملك المواطنين؛ هي رسالة لكل المنعشين الذين لايتقيدون بالقانون ويستغلون جهل المواطن المغربي.

وعبر العجوطي عن اسفه البالغ إيزاء ضحايا ملف دارنا خاصة أولائك الذين لم يتمكنوا من إسترجاع أموالهم المنهوبة؛مؤكدا في الآن نفسه ؛ ان الإفلات من العقاب امر غير مسموح به ببلادنا لأن المواطن المغربي محمي بترسانة من القوانين التي لايمكن تجاوزها.

ولم يخفي المحامي مراد العجوطي إشادته بمسار العدالة التي اثبتها القضاء المغربي طيلة ازيد من 39 جلسة لضبط الحقائق والكشف عن الأدلة والبراهين التي أثبتت في الأخير تورط المتهمين في ملف “باب دارنا.”

وإلى ذلك دعا العجوطي الحكومة المغربية الحالية إلى ضرورة الإنفتاح على هذا الملف الثقيل وبذل مجهودات ثانية بهدف إنصاف الضحايا ومحاولة إنهاء معاناتهم القاسية التي تسبب فيها “ملف باب دارنا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد