وزيرة الإدارة: شرط الكفاءة أساسي في تقلد المناصب العليا والإرضاءات السياسية لا مكان لها

0

زنقة 20 | الرباط

قالت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن الولوج إلى المناصب العليا مؤطر بأحكام الدستور والقانون التنظيمي 2/12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا والمرسوم التطبيقي المتعلق بمسطرة التعيين في المناصب العليا.

و ذكرت الوزيرة ، خلال جلسة شفوية بمجلس المستشارين، أن الهدف من هذه المنظومة القانونية هو ترسيخ مبادئ و معايير واضحة لتقلد المناصب العليا لا سيما المساواة و تكافئ الفرص و الإستحقاق والكفاءة.

و أضافت أن توصيات النموذج التنموي الجديد دعا إلى التجديد المنتظم لمسؤولي الوظيفة العمومية العليا على المستويين الوطني و المحلي والرفع من جاذبية الوظيفة وتحديد وانتقاء خزان للكفاءات المرشحة لتحمل المسؤولية وتثمين خبراتها وقدراتها القيادية.

و أوضحت أن أحكام القانون التنظيمي والمرسوم المتعلقين بالتعيين في المناصب العليا تسمح بفتح باب الترشيحات وتحديد الشروط المطلوبة خاصة منها الكفاءة و التجربة المهنية و المؤهلات العلمية حسب طبيعة المنصب المراد شغله وخصوصيته.

و أكدت الوزيرة، أن الحكومة تولي عناية هامة لهذا الموضوع ، وكل الأشخاص الذين تقلدوا مناصب عمومية لهم من الكفاءة لتنزيل المشاريع الكبرى للمملكة.

مزور، قالت أنه لا يمكن القول بأن جميع المسؤولين المتواجدين في المؤسسات العمومية تلقدوا مناصبهم عبر السياسة ، مضيفة أن الإدارة اليوم تضم كفاءات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد